مدونات سوفتلكس

لماذا تحتاج أعمالي إلى موقع إلكتروني

لماذا تحتاج أعمالي إلى موقع إلكتروني؟

يحتاج عملك مهما كان نوعه قبل كل شيء إلى موقع إلكتروني. لما له ميزة في عرض خدماتك ومنتجاتك. وفي الوقت نفسه يخدم نشاطك التجاري بكل سهولة.إذ   يساعدك في توفير وعرض تفاصيل إضافية حول شركتك إذ من شأنها زيادة الاكتشاف والرؤية لموقعك من أجل الوصول إلى اهدافك المرجوة.

أهم الأسباب لحصولك على موقعاً إلكترونياً
https://softlix.net/product

1-التواجد عبر الإنترنت.

أولاً ، يوفر موقع الويب لعملك تواجدًا عبر الإنترنت. كما ذكرنا سابقًا، يبحث الغالبية العظمى من العملاء عبر الإنترنت للعثور على شركات محلية. وتعد Google ومحركات البحث الأخرى خدمة اختيارية. مما يعني بدون إخبار  محركات البحث بمعلومات الاتصال الخاصة بك، فلن يتم توفيرها للأشخاص عبر الإنترنت. حيث يعمل موقع الويب لإخبار محركات البحث بمعلومات حول عملك بما في ذلك العنوان ورقم الهاتف ومناطق الخدمة وساعات العمل. إذا لم يتم العثور على نشاطك التجاري في محركات البحث، فهو في الأساس غير موجود عبر الإنترنت.

2-المشاركة.

السبب الثاني لاحتياج عملك إلى موقع ويب هو أنه ينشئ قناة لمشاركة العملاء.حيث يمنح موقع الويب الجيد للأعمال فرصًا للتفاعل مع عملك.على سبيل المثال،طلب عرض أسعار مجاني أو تحديد موعد أو إرسال بريد إلكتروني إلى عملك أو حتى مجرد البحث عن عنوانك ورقم هاتفك. إذ كلما زادت المعلومات التي يمكن لعملائك التعرف عليها عن شركتك في أسرع وقت ، كلما زادت الفرص المتاحة لهم للتعامل معك ، وزادت احتمالية تفاعلهم معك.

3-الميزة التنافسية.

إذا كنت تريد أن يجد العملاء المحتملون عملك على منافسيك ويستخدمونه، فإن عملك يحتاج إلى موقع ويب. كلما زادت المعلومات التي يمكنك تقديمها حول منتجاتك وخدماتك وشخصيتك، زادت قدرتك على تميزعملك عن المنافسين في مجتمعك المحلي.

في الحقيقة عند استخدامك محتوى ايعكس شخصية وثقافة عملك ،إذ يمكِن لموقع الويب الخاص بك أن يشعر بتجربة عملك ، وليس بمجرد عرض المنتجات أو الخدمات فحسب.

كيف يساعد موقع الويب في تطوير أعمالك؟

1-يولد عملاء متوقعين.

يساعد موقع الويب عملك بتوليد عملاء محتملين بناءً على عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي زر أو نص على موقع الويب الخاص بك، حيث يطلب من شخص ما تقديم معلومات الاتصال الخاصة به لغرض معين. وتتضمن أمثلة العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تحديد موعد أو الحصول على عرض أسعار لخدمة ما أو تنزيل كتيب أو كتاب إلكتروني أو طلب مزيد من المعلومات من الشركة.

2-يوفر الوقت.

يمكن أن يوفر لك موقع الويب الوقت والمال بصفتك صاحب عمل. عليك أن تفكر في موقعك على على أنه محادثة تجريها مع شخص مهتم بخدماتك ، سواء عبر الهاتف أو شخصيًا ستظهر الإجابة على الأسئلة التي لديهم أنك على دراية بمجال خبرتك ، وستزيد من ثقتهم بك.وربما تؤدي إلى البيع.

3-يروّج لعملك.

بالإضافة إلى تقديم معلومات حول نشاطك التجاري ، يتيح لك موقع الويب عرض منتجات وخدمات نشاطك التجاري. كما يمكنك الحصول على معرض للصور أو مجموعة من أعمالك ، وكذلك مدونة يمكنك من خلالها التميز عن غيرك في منطقتك وتقديم معلومات مفيدة وشيقة، ولا ننسى بالطبع قسم شهادات العملاء. إذ يتيح ذلك للعملاء معرفة كيف ولماذا يجب عليهم استخدام عملك ،مما يجعل اتخاذ قراراتهم أسهل.

4-يوسيع نطاق وصولك.

تتمثل إحدى الطرق النهائية التي يساعد بها موقع الويب عملك في توسيع نطاق وصولك. لاسيما واجهات المتاجر والنشرات المعلقة وبطاقات العمل لها قيود جغرافية من حيث من يمكنهم الوصول إليها.
نتيجة استخدامك موقع ويب ، يمكن لأي شخص العثور على عملك أو التعثر فيه حيثما وجد.
على سبيل المثال،يعمل السيو أو تحسين محرك البحث في العثور على نشاطك التجاري من خلال أشخاص يجرون عمليات بحث عبر الإنترنت. إذا كان موقع الويب الخاص بعملك يحتوي على محتوى كافٍ ذي صلة بخدمتك وموقعك ومفيد لجمهورك ، فلا بد ظهور موقعك على صفحات نتائج محرك البحث. ومن هنا سيكتشف المزيد من الأشخاص موقعك الألكتروني.

وبهذا قدعرفنا أهمية المواقع الإلكترونية ولماذا تحتاج أعمالي إلى موقع إلكتروني

-يمكنك متابعتنا عبر حسابنا على التويتر أسفل الرابط التالي:
https://twitter.com/softlixagency?lang=en

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *