مدونات سوفتلكس

التسويق بالمحتوى

كثيراً ما نسمع جملة “المحتوى هو الملك” .. فبدون المحتوى ليس للمنتج أو الخدمة التي تقدمها له معنى أو إنشاؤك لموقعك الألكتروني بدون محتوى ،ليس له قيمة. فعند عرضك للخدمات التي تقدمها أو المنتجات بدون كتابة تسويقية أو ترويجيه من غير توضيح أو معرفة وصف لهذا المنتج فنأكد لك أنه لا أحد سينظر إلى ما تقدمه.

وفي سوفتلكس سنقدم لك عن أهمية كتابة المحتوى وماذا نقدم من خدمات متعلقة في كتابة المحتوى. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

ماهي كتابة المحتوى؟

يمكن تعريف كتابة المحتوى بأن شكل من أشكال الكتابة غرضها التسويق. حيث يتم كتابة المحتوى عل شكل مقالات في المدونة أو على شكل منشورات وتغريدات عبر منصات التواصل الاجتماعي. ويمكن أن يكون أيضاً على شكل نصوص في فيديو وبودكاست. ومهما تعددت أشكال المحتوى فأنها تعتبر مهمة جداً في العملية التسويقية والتفاعل مع الجمهور والترويج للخدمات والمنتجات بشكل أفضل.

أهمية كتابة المحتوى

يساعدك كتابة المحتوى الإبداعي الخالي من الأخطاء النحوية والإملائية. وبالإضافة مما سبق، كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث (seo) إلى زيادة ظهور علامتك التجارية وموقعك الألكتروني إلى جمهورك المستهدف. حيث تساعدك كتابة المحتوى على:

– زيادة نسبة عملائك الدائمين:

الكتابة الإبداعية رصيدك لخلق تجربة إيجابية لعملائك المحتملين وإجبارهم على العودة لك مرة أخرى للحصول على المزيد. وتعتبر تذكرة لجذب انتباه جمهورك وترك انطباع جيد لديهم، مما يجعلهم يلجؤون لك دائماً لمتابعة كل ما هو جديد، والتساؤل عما يريدون، مما يخلق علاقة دائمة.

–زيادة التفاعل عبر منصات التواصل الإجتماعي:

إن زيادة متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي عبر القنوات شيء مهم جداً، ولكن ليس بالضرورة أن يعني ذلك وجود تفاعل ومتابعة حقيقية لصفحاتك، فربما تملك قاعدة متابعين ضخمة ولكن لا يوجه ذلك أي أثر على منتجك ولا التفاعل عليه، ومن هنا تأتي ضرورة استخدام تسويق المحتوى لصالحك، يمكن أن تساعد كتابة المحتوى عالي الجودة عملك على اكتساب قوة جذب على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يبني قاعدة متفاعلين قوية على علاقة تفاعل واهتمام مع شركتك دون تلك الأرقام التي لا تثمر وحدها في شيء.

– بناء الثقة مع جمهورك:

يساعد إنشاء المحتوى عملك على بناء علاقة مع جمهورك، يمكنك الإجابة على أسئلتهم والتفاعل مع عملائك، فأنت بذلك تعمل على إنشاء قيمة دون أخذ أي شيء في المقابل، مما يجعل جمهورك يثق بنصائحك وتوصياتك، فيكون هذا هو مقابل القيمة التي قدمتها لهم، وكلما رأى العملاء محتوى أكثر جودة، كلما زاد ارتباطهم بشركتك بشكل إيجابي.

– الحصول على بيانات أكثر من عملائك:

يمكن أن يؤدي تسويق المحتوى إلى إنشاء عملاء محتملين بالطبع!، فعندما يشاهد جمهورك المحتوى الخاص بك، فمن المرجح أن يهتموا بالشراء منك في المستقبل، إضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد عبارات الحث على سبيل المثال: قم بالتواصل معنا، نسعد بخدمتك ، لا تقلق نحن هنا لمساعدتك، والكثير منها . حيث تساعدك على اتخاذ الاجراءات التي يتم وضعها مباشرة في المحتوى الخاص بك ” call to action على إنشاء عملاء محتملين جدد لفريق المبيعات. وكلما كان الزائر أكثر قناعة بالمحتوى الخاص بك، زاد احتمال نقره على عبارتك التي تحثه على اتخاذ الإجراء الذي ترغب به.

– تحسين محركات البحث جوجل:

ال seo الخاص بموقعك من أهم عوامل تحسينه هو كتابة المحتوى الجيد، يجب أن يساعد المحتوى الخاص بك أعمالك على أن تصبح مرئية على الإنترنت، وأن تبني الثقة والسلطة مع جمهورك باستخدام إستراتيجية محتوى مطورة، تعمل على جذب جمهور أكبر وزيارات ذات قيمة، تعمل على زيادة نسبة ظهور موقعك  في نتائج محركات البحث.

تساعدك سوفتلكس على إعداد محتوى إبداعي وشيق عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، من محتويات متعدد على سبيل المثال:

– المحتوى التسويقي
-التعريفي
-التفاعلي
-الاجتماعي
-المعلومات والنصائح

-يمكنك متابعتنا عبر حسابنا على التويتر عبر الرابط التالي:
https://twitter.com/softlixagency?lang=en

نحن ننتظرك ونسعد بتقديم خدماتنا لك بالطبع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *